وزير التعليم العالي :اعداد خطة متكاملة للجامعات لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة - منتديات الجلفة الإخبارية




السلام عليكم

يرجى استعمال متصفح الفايرفوكس mozilla firefox لتصفح المنتدى بشكل افضل وايضا لكي لا تتكرر الردود اثناء ردك

شكرا







.::||[ آخر المشاركات ]||::.
شركة الركن العربي لل... [ الكاتب : مروة شحاتة - عدد الردود : 1 - ]       »     مشاريع تركيب كلادينج... [ الكاتب : rwan rwan - عدد الردود : 2 - ]       »     خصم علي مظلات وسواتر... [ الكاتب : rwan rwan - عدد الردود : 1 - ]       »     سواتر ومظلات مؤسسة غ... [ الكاتب : rwan rwan - عدد الردود : 3 - ]       »     تركيب مظلات السيارات... [ الكاتب : نور الدين اسماعيل - عدد الردود : 0 - ]       »     شراء الاثاث المستعمل... [ الكاتب : 0533844190 - عدد الردود : 731 - ]       »     مسلسل الجسر [ الكاتب : أسرار أصالة العود - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج حسابات [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج محاسبة [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج حسابات [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »    


إضافة ردموضوع مغلق 
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوعطريقة عرض الموضوع
[جميــع المواضيع في المنتدى تعبر عن رأي كاتب الموضوع نفسه ]
  1  
قديم 09 جمادى الآخرة 1439, 07:06 PM

من مواضيع   من إبدعات   الاوسمة


الملف الشخصي
العضويـة: 1101
التسجيل: جمادى الآخرة 1438
العمر:
الجنس: انثى
المشاركات: 17  ..
التـرشيح: amal shehab is on a distinguished road
افتراضي وزير التعليم العالي :اعداد خطة متكاملة للجامعات لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة




عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري اليوم السبت بجامعة المنيا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضورالدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا و رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك على هامش انعقاد أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة والمؤتمر الدولي عن "دور الجامعات في دمج متحدي الإعاقة بالجامعة والمجتمع"، عقبه مؤتمر صحفي عرض خلال د.خالد عبد الغفار خطط الوزارة وقرارتها في مسيرة التطوير والتنمية لقطاع التعليم العالي.

فى بداية الجلسة أكد الوزير على دعم المجلس الأعلى للجامعات لجهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب من خلال عملية سيناء 2018 للقضاء على الإهارب والبؤر المتطرفة، داعيًا الجامعات إلى حشد طاقاتها وتوعية الطلاب بهذه الجهود النبيلة والبطولات التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة بهدف تعزيز أمن مصر واستقراراها.
سكس مترجم
كما أكد عبد الغفار على الدور المهم الذي تلعبه جامعة المنيا في تنمية منطقة شمال الصعيد، مشيداً بمستوى أداء وتنظيم الجامعة لأسبوع شباب الجامعات من متحدي الإعاقة، والذي يأتي استجابة لدعوة القيادة السياسية بتخصيص عام 2018 لمتحدي الإعاقة، منوهًا إلى أهمية المؤتمر الذي نظمته الجامعة لوضع الحلول المناسبة لكيفية دمج الطلاب متحدي الإعاقة.
سكس مترجم
وأشار الوزير إلى أهمية إعداد خطة شاملة على مستوى الجامعات لدمج الطلاب من ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي والاستفادة من قدراتهم، لافتًا إلى أهمية تسخير طاقات الجامعات وإمكاناتها لتطوير كافة الخدمات الدراسية والتعليمية المقدمة لهؤلاء الطلاب؛ حتى يكون ذلك ترجمة حقيقة لمبادرة القيادة السياسية بدمج هؤلاء الطلاب في الجامعات والمجتمع، فضلا عن الاستفادة منهم بصورة فاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.
سكس مترجم
وطالب عبد الغفار بضرورة تعميم تجربة التصحيح الإلكتروني بكافة الجامعات الحكومية خلال الفترة المقبلة، وذلك بالاستفادة من التجارب السابقة لبعض الجامعات التي نجحت في تطبيق هذه التجربة.
سكس مترجم
وأكد الوزير على ضرورة تطوير مقرر حقوق الإنسان ليصبح حقوق الإنسان ومكافحته الفساد ويبدأ تدريسه العام الحالي بكافة الجامعات، مشيرًا إلى أهمية رفع الوعي لدى الطلاب بخطورة الفساد وأهمية مكافحته من خلال نشر الميثاق الأخلاقي للطلاب وإجراء مسابقات طلابية بين الجامعات المصرية لتنمية وعي الطلاب بهذه القضية.
سكس مترجم
أكد الوزير على الاهتمام خلال الفترة القادمة بملف التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكافة الجامعات، وكذا الاهتمام بملف صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات بعد الاجتماع مع ممثلي وزارة المالية بخصوص هذا الشأن.
سكس مترجم
وطالب عبد الغفار بضرورة تحقيق التكامل والتعاون بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة من خلال إبرام برتوكولات التعاون تتيح استفادة مستشفيات وزارة الصحة من أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية.

ونوه الوزير إلى ما شهده ظهر اليوم بخصوص التجربة العملية لكيفية مواجهة الحريق وتأمين الحضور والتعامل مع المصابين بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا، والتي تنفذها الجامعة بالتعاون مع مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أهمية تعميم مثل هذه التجارب على مستوى الجامعات لرفع الوعي لدى الطلاب في مثل هذه الأزمات.

وأعلن عبد الغفار عن تنظيم مؤتمر دولي خلال شهر مارس القادم حول إطلاق طاقات المصريين البحثية برعاية كريمة وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف الاستفادة من الأبحاث التطبيقة للجامعات في تنفيذ خطة الدولة للتنمية الشاملة، مشيرًا إلى أنه سيتم إقامة معرض لكل الجامعات لعرض منتجاتها البحثية.

وأكد الوزير أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالعمل على تنفيذ خطة قومية لترشيد استخدام المياه، مشيرًا الى أن هناك تنسيقًا حكوميًّا كاملًا لتنفيذ هذه الخطة، مطالبًا الجامعات بضرورة توعية الطلاب بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من أجلهم ومن أجل الاجيال القادمة، وذلك من خلال تنظيم ورش العمل وإقامة الندوات ومشاريع التخرج التي تسهم في رفع وعي الطلاب، مطالبًا إجراء مسابقة لمشروعات التخرج بكليات الإعلام والفنون وغيرها من الكليات التي تسهم في تنمية الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

وشدد عبد الغفار على ضرورة اهتمام الجامعات بالمتابعة المستمرة والصيانة الدورية لكافة مرافقها، مطالبًا موافاته بتقرير شهري عن كافة الأنشطة المتعلقة بالصيانة داخل كل جامعة، موضحًا أهمية انتهاج أسلوب المبادرة والمبادأة سبيلاً في العمل بدلا من رد الفعل في مواجهة الأزمات.

كما وجه الوزير بضرورة رفع جودة الطعام والوجبات الغذائية والرعاية الطبية المقدمة لطلاب المدن الجامعية، مطالبًا بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية من خلال المتخصصين، والمتابعة الدورية والرقابة من جانب السادة رؤساء الجامعات ونوابهم للمطاعم وصالات الطعام؛ حرصًا على صحة وسلامة الطلاب بالمدن الجامعية.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية تجاوب الجامعات وسرعة تواصلها مع وسائل الإعلام من خلال دعمها بالمعلومات الصحيحة والدقيقة توضيحًا للحقائق ومنعًا لانتشار الشائعات، من خلال تنشيط مراكز الإعلام والعلاقات العامة بالجامعات.






رد مع اقتباس
إضافة ردموضوع مغلق 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع










الساعة الآن 06:25 PM.
 

بدعم وتطوير : التقنية المتميزة لخدمات الانترنت هذا التصميم مقدم مجانا ولا يسمح بحذف الحقوق

استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الإشهار كووم