هل تغير واشنطن استراتيجيتها مع جنسنا العربي؟ - منتديات الجلفة الإخبارية




السلام عليكم

يرجى استعمال متصفح الفايرفوكس mozilla firefox لتصفح المنتدى بشكل افضل وايضا لكي لا تتكرر الردود اثناء ردك

شكرا







.::||[ آخر المشاركات ]||::.
تملك مصنع اعلاف بالت... [ الكاتب : معدات والات - عدد الردود : 0 - ]       »     مبرد العلف Cooler [ الكاتب : معدات والات - عدد الردود : 0 - ]       »     مملكة الشيخ محمد الب... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »     رقم شيخ مغربي مضمون ... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »     مفتت العلف – معدات م... [ الكاتب : معدات والات - عدد الردود : 0 - ]       »     مملكة الشيخ محمد الب... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »     جلب محبة فوري للزواج... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »     لفك السحر بين الزوجي... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »     شيخ روحاني لجلب الحب... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »     شيخ روحاني لجلب الحب... [ الكاتب : جلب محبة - عدد الردود : 0 - ]       »    


إضافة ردموضوع مغلق 
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوعطريقة عرض الموضوع
[جميــع المواضيع في المنتدى تعبر عن رأي كاتب الموضوع نفسه ]
  1  
قديم 14 جمادى الآخرة 1438, 10:31 PM

من مواضيع   من إبدعات   الاوسمة


الملف الشخصي
العضويـة: 1101
التسجيل: جمادى الآخرة 1438
العمر:
الجنس: انثى
المشاركات: 8  ..
التـرشيح: amal shehab is on a distinguished road
افتراضي هل تغير واشنطن استراتيجيتها مع جنسنا العربي؟




رصدت صحيفة لبنانية مؤشرات التغير في استراتيجية الولايات المتحدة في شمال سوريا، حيث تضاعف قوام القوات الأمريكية تقريبا، وسط تفاقم التوتر بين الجيش التركي والأكراد.

وأشار مقال بقلم سامية مدور، نشرته صحيفة L'Orient Le Jour، الجمعة 10 مارس/آذار، إلى أن التغطية الإعلامية المكثفة التي رافقت نشر قوات أمريكية إضافية بالقرب من مدينة منبج، كان هدفها الوحيد هو إظهار أن تدمير تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش") يبقى هدفا مشتركا بين الولايات المتحدة وحلفائها.

وتذكر الصحيفة أن الإعلان عن ارتفاع قوام القوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة من 500 إلى 900 جندي لم يكن صدفة، بل جاء لتفعيل الهجوم الهادف إلى انتزاع مدينة الرقة، "عاصمة" التنظيم الإرهابي في سوريا، من قبضته.

ونقلت L'Orient Le Jour عن جون دوريان، الناطق باسم قوات التحالف الدولي المناهض لـ"داعش"، قوله إن التحضيرات لمحاصرة الرقة تجري "بنجاح كبير" وقد تكتمل بعد أسابيع ليتم فيما بعد "اتخاذ قرار بالتدخل"، بحسب الناطق.

وفي الوقت الذي أعربت فيه "قوات سوريا الديمقراطية" (تحالف عربي كردي مدعوم أمريكيا)، على لسان الناطق باسمها طلال سلو، عن أملها في بدء حصار المدينة بعد عدة أسابيع، أكد جون دوريان أن الجنود الأمريكيين لن يشاركوا في الصفوف الأولى من الهجوم، إنما سينحصر دورهم في "تعجيل هزيمة داعش".

إرجاء الانفجار

وبحسب كاتبة المقال، فإن إرسال التعزيزات الأمريكية إلى شمال سوريا، يعيد إلى الأذهان الاستراتيجية التي تبنتها الولايات المتحدة تمهيدا لعملية تحرير الموصل في العراق، فالحديث يدور عن إعطاء مقاتلي المعارضة السورية دورا رئيسا في الهجوم، أما الجنود الأمريكيون فيتعين عليهم دعم السوريين بمدافعهم عيار 155 ملم، وبالتالي فإن وظيفتهم الجديدة تتجاوز مهام "التدريب والمساعدة" التي كانوا يؤدونها حتى الآن.
سكس محارم
وتتابع الكاتبة أن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في شمال سوريا لا ينجم عن أي قرار جديد بل تم التحضير له أثناء الفترة الرئاسية الثانية لباراك أوباما. أما الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب فقد طلب من البنتاغون خطة لمحاربة "داعش" والذي سلمت له أواخر فبراير/شباط الماضي، دون أن يعلن ترامب عن محاور ينوي التركيز عليها بناء على هذه الخطة.
فيما لا يزال الوضع في المناطق الشمالية لسوريا متفجراً، وسط تعدد اللاعبين في المنطقة، ومنهم الأتراك الذين يضغطون على واشنطن لإشراك أنقرة في الهجوم الأخير على الرقة، لمنع "وحدات حماية الشعب" الكردية من تعزيز مواقفها في المنطقة. لكن "الوحدات" تعتبر جزءا من "قوات سوريا الديمقراطية" التي أعلنت، الخميس، رفضها لأي مشاركة تركية في عملية تحرير الرقة، فقد قال الناطق باسمها: "لن نسمح لتركيا باحتلال أي منطقة أخرى وإننا نعتبرها دولة محتلة للشمال السوري".






رد مع اقتباس
إضافة ردموضوع مغلق 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع










الساعة الآن 09:46 PM.
 

بدعم وتطوير : التقنية المتميزة لخدمات الانترنت هذا التصميم مقدم مجانا ولا يسمح بحذف الحقوق

استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الإشهار كووم