لماذا الوالدين دائمًا على حق ؟! - منتديات الجلفة الإخبارية




السلام عليكم

يرجى استعمال متصفح الفايرفوكس mozilla firefox لتصفح المنتدى بشكل افضل وايضا لكي لا تتكرر الردود اثناء ردك

شكرا







.::||[ آخر المشاركات ]||::.
من افضل بيوت حى الصا... [ الكاتب : سليلة القمرين - عدد الردود : 0 - ]       »     شركه المناره بحاجة ... [ الكاتب : cool amir - عدد الردود : 0 - ]       »     طرق تحويل التاريخ ال... [ الكاتب : كمال رامي - عدد الردود : 16 - ]       »     مظلات وسواتر أصالة ج... [ الكاتب : نور الدين اسماعيل - عدد الردود : 0 - ]       »     أفضل خدمات نشر وتسوي... [ الكاتب : ناجحة بحياتي - عدد الردود : 0 - ]       »     تسوق أفضل المنتجات ا... [ الكاتب : كمال رامي - عدد الردود : 10 - ]       »     برنامج نقاط البيع [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     [ برنامج ] بيئة تطوي... [ الكاتب : سحابة رودينا - عدد الردود : 0 - ]       »     الفرق بين ما تتخيّلي... [ الكاتب : انجي علي - عدد الردود : 0 - ]       »     سوق باشا [ الكاتب : محمدري - عدد الردود : 0 - ]       »    


إضافة ردموضوع مغلق 
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوعطريقة عرض الموضوع
[جميــع المواضيع في المنتدى تعبر عن رأي كاتب الموضوع نفسه ]
  1  
قديم 27 ربيع الثاني 1439, 10:35 AM

من مواضيع   من إبدعات   الاوسمة


الملف الشخصي
العضويـة: 911
التسجيل: صفر 1433
العمر:
الجنس: انثى
المشاركات: 2,838  ..
التـرشيح: ناجحة بحياتي is on a distinguished road
Cool لماذا الوالدين دائمًا على حق ؟!




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




اضغط هنا لتكبير الصوره




هذا أمر أتوجه به للشباب و الشابات - رغم أنني أشعر بأن الكثيرين منا يحتاجون إلى الرجوع إليه حتى بعد الوصول إلى سن النضج !


عندما كنا صغارًا كنا نفترض أن آباءنا مثاليون ( إلا إذا كان هناك سبب قوي يجعلك تفترض عكس هذا ) . قد لا نحب القواعد و الحدود التي يضعونها و لكننا كنا نفترض أنهم على حق مهما كرهنا ما يفعلونه من أجل مصلحتنا التي نعتقد أنها ضدنا و لكن نعرف حقيقتها و أهميتها عندما نكبر و نبدأ في دخول مرحلة المراهقة ! في ذلك الوقت من مرحلة المراهقة نبدأ في ملاحظة الإختلاف بين آبائنا و آباء بعض أصدقائنا ! و لكن دائمًا ما كان ينتابنا إحساس و شعور دفين بأن آباءنا لابد أن يكونوا هم الأكثر فطنة و هم الأكثر صواب ! .



فكر في الأمر ! منذ وقت مبكر جدًا من عمرك بدأ والداك في ممارسة دورهما كآباء و قد استغرقا عمرًا بأكمله ( ربما يساوي عمرك الآن أنت أيها القارئ ) في شحذ مهاراتهما الأبوية و صقلها , لذلك ربما يكونان قد وصلا إلى مرحلة المثالية الآن , فـ ما الذي يمنع كونهما كذلك ؟!


لا يوجد أب / أم مثالي ! ثق بكلامي عندما أقول هذا ! فـ إلى جانب صعوبة هذه الوظيفة الأبوية فإن جميع الآباء يحملون تراكمات نفسية بدءًا من أسلوب تربية آباؤهم لهم , كذلك القيم التي توارثوها من أجيالهم السابقة و الآمال و الخبرات و المخاوف ... كل شيء فعلوه و خضاوه أو خافوه أو فكروا فيه يصب في الطريقة التي يجب أن يعاملوها فيها الأبناء ! .


و فوق كل هذا , كل طفل يختلف عن الآخر , حتى أنت أيها الأب إن كان والداك واثقين تمامًا بالطريقة التي يتعاملان بها مع أخيك أو أختك فهذا لا يعني بالضرورة أنهما يعرفان كيفية التعامل معك ! فـ بعض الناس يتسمون بالجرأة و بعضهم يتسم بالقلق و بعضهم يبذل كثيرًا من الجهد و بعضهم الآخر يجد صعوبة في تكوين صداقات , بعضهم يعشقون المخاطرة و بعضهم الآخر يستسلم بسهولة , بعضهم يشبهك و بعضهم الآخر لا تستطيع أن تجد طريقة للتعامل معه ! لو كان لديك طفل الآن يبلغ من العمر 3 سنوات و أخبرتك ماذا سوف تفعل معه أو كيف ستعامله عندما يبلغ سن الـ 15 ؟! من الصعب أن تعرف الإجابة لأنه لم يسبق لك أن كنت أبًا لطفل أو ولد في الـ 15 من عمره لأنه ليس لديك خبرة سابقة تستنبط منها ما يجب عليك فعله ! .



هل تفهم وجهة النظر هنا ؟! الخلاصة هي أن أبويك يقرران ما يجب فعله خلال فترة تربيتك دون أن تكون لديهما خبرة مسبقة ! و لكي أصدقك القول فإن هناك الكثير من الآباء الذين يبرعون في التفكير أثناء المواقف الصعبة و لكنهم رغم ذلك يرتجلون كشيء من وليد اللحظة عندما يتعلق الأمر بـ الأبناء ! .


كل هذا يعني أنك ينبغي أن تستمع لما يقوله لك أبواك , و لكن لا تخف من إتخاذ قراراتك بنفسك بمجرد وصولك للسن المناسب ! سواء كان هذا في الخامسة عشرة من عمرك أو في الخمسين ! الأمر يرجع إليك الآن ! إن أبويك يبذلان ما في وسعهما و لكن بمجرد وصولك لسن النضج لا تكون مضطرًا للأخذ بنصائحمها ! إستمع لهما بأدب و تقبل النصائح و مصلحتك فهما قلقان عليك لأنهما يحبانك أكثر من أي شيء آخر لأنك جزء لا يتجزأ من كيانهما بكل تأكيد ! و لكنك الآن مسؤول عن تصرفاتك ! سوف يكون والداك على حق في معظم الأوقات و لكن تذكر .. ليس دائمًا ! .


لا تتوقع أن يكون والداك مثاليين !!! .






رد مع اقتباس
إضافة ردموضوع مغلق 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع










الساعة الآن 10:11 PM.
 

بدعم وتطوير : التقنية المتميزة لخدمات الانترنت هذا التصميم مقدم مجانا ولا يسمح بحذف الحقوق

استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الإشهار كووم