الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟! - منتديات الجلفة الإخبارية




السلام عليكم

يرجى استعمال متصفح الفايرفوكس mozilla firefox لتصفح المنتدى بشكل افضل وايضا لكي لا تتكرر الردود اثناء ردك

شكرا







.::||[ آخر المشاركات ]||::.
دبلومات تدريبية بشها... [ الكاتب : كمال رامي - عدد الردود : 3 - ]       »     كشف كمبيوتر في جدة [ الكاتب : نور سليمان - عدد الردود : 0 - ]       »     تكريم مسابقة صراع مص... [ الكاتب : good disgner - عدد الردود : 0 - ]       »     ألعلاج والسياحة في ا... [ الكاتب : bashar saleh - عدد الردود : 0 - ]       »     مدونة السوابق القضائ... [ الكاتب : سلطانة - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج محاسبة شركات [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج حسابات [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج محاسبة [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     اشهر تطبيق لتغطية ال... [ الكاتب : كمال رامي - عدد الردود : 13 - ]       »     وزيرة الصحة: 2 مليون... [ الكاتب : Yasmin32658 - عدد الردود : 0 - ]       »    


إضافة ردموضوع مغلق 
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوعطريقة عرض الموضوع
[جميــع المواضيع في المنتدى تعبر عن رأي كاتب الموضوع نفسه ]
  1  
قديم 05 جمادى الأولى 1439, 07:36 PM

من مواضيع   من إبدعات   الاوسمة


الملف الشخصي
العضويـة: 911
التسجيل: صفر 1433
العمر:
الجنس: انثى
المشاركات: 2,837  ..
التـرشيح: ناجحة بحياتي is on a distinguished road
Cool الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟!




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




اضغط هنا لتكبير الصوره


إليك قاعدة من وجهة نظري ليس عليك كسرها من كل جوانبها ! يجب أن يستمتع كل إنسان بحياته قدر إستطاعته - ذون إيذاء الآخرين - في أي سن مهما كان ! و لكن وجهة نظري لتلك القاعدة هنا أنني أريد أن أؤكد وجود حدود لهذه القاعدة خاصة حينما يتعلق الأمر بجسدك !


يمكنك أن تؤذي جسدك بكثير من الأشياء في شبابك يا أيها الفتى و يا أيتها الفتاة عن طريق التدخين - السهر - الإفراط في الأكل و الشراب - الأعمال الطائشة , و قد تنجو من كل هذا ... ! و لكن ليس لفترة طويلة ! شخصًا ما سقط من دراجته النارية عندما كان في الـ 16 من عمره و كسرت ركبته ! و لكنها شُفِيت بأعجوبة و بشكل لم يكن له الحق أن يتوقعه من الأساس ! و ذلك لأنها ركبة شاب في الـ 16 من عمره فقط , رغم أنها لم تعد لحالتها الأولى أبدًا و لكن عندما تخطى هو سن الـ 40 سنة بدأت ركبته تسبب له إزعاجًا ! عندما تكون في سن الـ 16 من عمرك لا يهمك كثيرًا ما الذي سيحدث لك عندما تصل لسن الأربعين فما زال هذا في المستقبل البعيد أليس كذلك ؟! و لكن حينما تكون في سن الـ 40 من عمرك فعلا و لديك ركبة تؤلمك سوف تدرك بهلع كم من الوقت سيتحتم عليك التعايش مع الأمر و الذي قد يطول حتى مماتك ! .


شخصُ ما عندما كان مراهقًا عرض جسده للكثير من الأشياء المؤذية التي ندم عليها لاحقًا . في الواقع ندم على بعض من تلك الأشياء حينها و لكن كان كل من حوله يقومون بنفس تلك الأشياء أيضًا و لم يكن لديه الحس وقتها لإتباع حكمه الشخصي على الأمور و تقديرها في المستقبل , لذا فإنني لن أكون مرائيًا و أنصح الناس بعدم القيام بهذا و ذاك بل يمكنك أن تفعل ما شئت أنا فقط أريد أن تعرف أنه قد يأتي يوم تتمنى فيه لو كنت قمت بكل الأشياء بمزيد من الاعتدال , أو في بعض الحالات لو لم تكن قد قمت بأي شيء من الأساس ( مثل التدخين ) .


أنا لا أعطيك محاضرة حول ما يجب عليك فعله و لكن قد يأتي يوم تندم فيه على الأفعال الطائشة التي قمت بها في شبابك لذا كن ذكيًا و فكر في المستقبل و ما إن كان سلوكك سيكون له تبعات على المدى الطويل ! فعندما تكون صغير السن تعتقد أنك ستعيش للأبد و تعيش لحظتك الحالية دون التفكير في المستقبل , و لكن هناك وقتًا لاحقًا و إذا تجاهلته الآن فسوف تشعر بالندم عندما تصل إليه .

أنظر كيف يعتزل لاعبو كرة القدم المحترفون و الأشخاص الرياضيون عندما يصلون إلى الثلاثينات من عمرهم ! و ذلك لأن حتى هم رغم لياقتهم العالية و التدريبات و التمارين التي يقومون بها فإنهم لا يستطيعون الحصول على الكثير من أجسادهم بمجرد دخولهم سن الثلاثينات ( إلا فيما ندر ) فالجسم ليس معدًا لذلك ! .


إستخدم جسدك بكل تأكيد , أنهكخ و عاقبه بعض الشيء إن كنت تستطيع تحمل ذلك و لكن تجنب الإفراط في أي شيء و لا تتجاهل أوجاع جسدك البسيطة و مشكلاته ! أنا لا أقصد بأية حال من الأحوال أن تتجنب كل أشكال المرح ! فما جدوى العيش لسن كبيرة دون التمتع بالحياة ؟! و لكن إستمع لنصيحتي إن أردت ذلك و لك حرية الإتخاذ ! إن كنت ترغب في الإستمتاع بالنصف أو الثلثين الأخيرين من حياتك مثل الجزء الأول منها ( الأعمار بيد الله في النهاية ) فعليك أن تعتني بجسدك جيدًا ! و قد يبدو هذا مملا و مناسبًا لمن هم في مرحلة منتصف العمر فقط , و لكن صدقني .. حينما تصل لمرحلة منتصف العمر لن يبدو هذا ممًلا على الإطلاق لأننا جميعًا نرى كثيرًا يستمتع في منتصف عمره و بصحة جيدة .

تذكر ... جسدك يلازمك طوال حياتك !







رد مع اقتباس
إضافة ردموضوع مغلق 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع










الساعة الآن 10:09 PM.
 

بدعم وتطوير : التقنية المتميزة لخدمات الانترنت هذا التصميم مقدم مجانا ولا يسمح بحذف الحقوق

استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الإشهار كووم