6 أسباب تمنعك من إتباع الرجيم الكيتوني - منتديات الجلفة الإخبارية




السلام عليكم

يرجى استعمال متصفح الفايرفوكس mozilla firefox لتصفح المنتدى بشكل افضل وايضا لكي لا تتكرر الردود اثناء ردك

شكرا







.::||[ آخر المشاركات ]||::.
Globalmediapro UV510... [ الكاتب : الميكاوين - عدد الردود : 0 - ]       »     الدعاء على إسرائيل [ الكاتب : السكون الصاخب - عدد الردود : 0 - ]       »     شركة الدويك الدولية ... [ الكاتب : جنى ميرو - عدد الردود : 0 - ]       »     العاب اطفال - لعبة ا... [ الكاتب : مريم يوسف - عدد الردود : 0 - ]       »     فلل للبيع في دبي [ الكاتب : مو السيد - عدد الردود : 0 - ]       »     مشروع الممشي [ الكاتب : مو السيد - عدد الردود : 0 - ]       »     حساب اوقات الصلاة عل... [ الكاتب : كمال رامي - عدد الردود : 13 - ]       »     3 مكونات من مطبخك تس... [ الكاتب : انجي علي - عدد الردود : 0 - ]       »     فرصة من جولف تداول g... [ الكاتب : محب التكنولوجيا - عدد الردود : 0 - ]       »     [ منقول ] ظل زائل [ الكاتب : سحابة رودينا - عدد الردود : 0 - ]       »    


إضافة ردموضوع مغلق 
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوعطريقة عرض الموضوع
[جميــع المواضيع في المنتدى تعبر عن رأي كاتب الموضوع نفسه ]
  1  
قديم 03 ذو الحجة 1439, 06:56 AM

من مواضيع   من إبدعات   الاوسمة


الملف الشخصي
العضويـة: 1239
التسجيل: جمادى الآخرة 1439
العمر:
الجنس: لا
المشاركات: 6  ..
التـرشيح: حسين دراز is on a distinguished road
افتراضي 6 أسباب تمنعك من إتباع الرجيم الكيتوني




الرجيم الكيتوني من أنواع النظم الغذائية التي تملك القدرة على إجبار الجسم على فقدان كمية كبيرة من الدهون والأوزان الزائدة في زقت قياسي عن طريق تقليل نسبة الكربوهيدرات إلى أقل حد ورفع كمية إستهلاك البروتين إلى الضعف حتى يضطر الجسم على إيجاد بديل لمصدر الطاقة الرئيسي ألا وهو عنصر الكربوهيدرات فليجأ إلى حرق الدهون المخزنة في خلايا الجسد.

ولكن هناك بعض الأشخاص الذي يعد الامر خطير عليهم وهم:

المرأة التي تمرر بخلل في فترة التبويض وعدم إنتظام في الدورة الشهرية لأن الرجيم الكيتوني يسبب مشاكل في هرمون الجسم لإطلاقه هرمون الكيتون الذي يساعد على فقدان الدهون وحرقها لذلك يجب متابعة أيام التبويض بدقة قبل إتخاذه كنظام غذائي.
أثناء الحمل لان الأطعمة الممنوعة في الرجيم الكيتوني اكثر من المسموح بها والمرأة في هذه الفترة تحتاج إلى التنوع في الطعام في كل وجبة من خضراوات وفواكه وكربوهيدرات وبروتين وكالسيوم والحديد الامر الذي قد يؤثر على نمو الجنين ويعرضه إلى الإصابة بنقص في التغذية وإضرار العظام والمخ.
المرأة أثناء الرضاعة أيضا ممنوعة من الرجيم الكيتوني نظرا لان الطفل يعتمد على اللرضاعةالطبيعية في التغذية خصوصا في أول ستة شهور من حياته فيجب على الام أكل طعام متنوع ومتعدد الأشكال والالوان ليصل غليه الفيتامينات والمعادن والنحاس والزنك والكالسيوم والحديد عن طريق لبن الأم.
مرضى القلب لأن أثناء الرجيم الكيتوني يجب على المرء اكل كميات كبيرة من البروتينات المشبعة بالدهون المضرة للجسم والتي تزيد من نسبة الكولسترول في الدم وتساعد على تراكم الدهون في الأوعية الدموية وتقوم بتضيقها وإعاقه حركة سير الدم فيها الامر الذي قد يعرض القلب لكثير من الإصطرابات والمشاكل كما أنه يرتفع نسبة الإصابة بتصلب الشرايين ويمكن أن يصل الأمر إلى توقف مفاجئ في القلب.
الأطفال دون 12 عام ممنوعين تماما من نظام الرجيم الكيتوني لأنه يمنع وصول عناصر غذائية وفيتامينات مهمة إلى أجسادهم والتي تساعدهم على النمو بشكل طبيعي وتطويرمهاراتهم النفسية والعصبية والعقلية.
مرضى الضغط المرتفع لأنه عندما تزيد نسبة الكولسترول في الدم تضيق الشرايين الأمر الذي يرفع من نسبة ضغط الدم أكثر ويشكل خطرأ على القلب.






رد مع اقتباس
إضافة ردموضوع مغلق 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع










الساعة الآن 07:20 AM.
 

بدعم وتطوير : التقنية المتميزة لخدمات الانترنت هذا التصميم مقدم مجانا ولا يسمح بحذف الحقوق

استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الإشهار كووم