اعرف جسمك .. 8 أجزاء مهمة مسئولة عن حاسة الشم - منتديات الجلفة الإخبارية




السلام عليكم

يرجى استعمال متصفح الفايرفوكس mozilla firefox لتصفح المنتدى بشكل افضل وايضا لكي لا تتكرر الردود اثناء ردك

شكرا







.::||[ آخر المشاركات ]||::.
منتجع المهرة جزيرة ا... [ الكاتب : جنى ميرو - عدد الردود : 0 - ]       »     برنامج محاسبة [ الكاتب : hebashdeed - عدد الردود : 0 - ]       »     اكتشف عالم تحت الماء... [ الكاتب : غوايش - عدد الردود : 0 - ]       »     مشروع جزيرة مريم – ا... [ الكاتب : مو السيد - عدد الردود : 0 - ]       »     تملك في بوليفارد دبي... [ الكاتب : مو السيد - عدد الردود : 0 - ]       »     مشروع جزيرة مريم – ا... [ الكاتب : مو السيد - عدد الردود : 0 - ]       »     تحميل فوتو فونيا pro... [ الكاتب : markmessi - عدد الردود : 1 - ]       »     شرفت المنتدى بتسجيلك... [ الكاتب : cool amir - عدد الردود : 0 - ]       »     شركة مكافحة حشرات با... [ الكاتب : علي جبر - عدد الردود : 0 - ]       »     حساب عبر الفايبر لمع... [ الكاتب : كمال رامي - عدد الردود : 0 - ]       »    


إضافة ردموضوع مغلق 
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوعطريقة عرض الموضوع
[جميــع المواضيع في المنتدى تعبر عن رأي كاتب الموضوع نفسه ]
  1  
قديم 30 محرم 1440, 10:09 PM

من مواضيع   من إبدعات   الاوسمة


الملف الشخصي
العضويـة: 1284
التسجيل: رمضان 1439
العمر:
الجنس: انثى
المشاركات: 38  ..
التـرشيح: انجي علي is on a distinguished road
افتراضي اعرف جسمك .. 8 أجزاء مهمة مسئولة عن حاسة الشم




نظام الشم هو المسؤول عن حاسة الشم لدينا، والذى ويتضمن اكتشاف الجزيئات وتحديدها فى الهواء، وبمجرد اكتشافها بواسطة أجهزة حسية، يتم إرسال إشارات عصبية إلى الدماغ ومعالجتها، ويرتبط إحساسنا بالرائحة ارتباطًا وثيقًا بحاسة التذوق لدينا، حيث يعتمد كلاهما على إدراك الجزيئات، فإنه شعورنا بالرائحة الذى يسمح لنا باكتشاف النكهات فى الأطعمة التى نتناولها، وكذلك يمكن لشعورنا بالرائحة أن يشعل الذكريات وكذلك يؤثر على مزاجنا وسلوكنا، وهنا نقدم لك أجزاء هذا النظام الخاص بحاسة الشم بداخلنا فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".
سكس امهات - سكس اخوات - سكس محارم - افلام نيك - نيك بنات
اضغط هنا لتكبير الصوره
الأنف

ووفقا لما ذكره موقع thoughtco العلمى، فإن حاسة الشم لدينا هى عملية معقدة تعتمد على الأعضاء الحسية والأعصاب والدماغ، وتشمل على: 1- الأنف: فتحة تحتوى على ممرات أنفية تسمح بتدفق الهواء الخارجى إلى التجويف الأنفى، بالإضافة إلى كونه مكونًا من مكونات الجهاز التنفسى، ويعمل على ترطيب الهواء وتصفيته داخل الأنف. 2- تجويف الأنف: وهو تجويف مقسومًا على الحاجز الأنفى إلى ممرات يسرى ويمنى، ويصطف مع الغشاء المخاطى. 3- ظهارة شمية: نوع متخصص من الأنسجة الظهارية فى تجاويف أنفية تحتوى على خلايا عصبية شمية وخلايا عصبية للاستقبال، وهذه الخلايا ترسل النبضات إلى بصلة الشم.اضغط هنا لتكبير الصوره
نظام حاسة الأنف


4- الصفيحة المصفوية: تفصل بين تجويف الأنف والدماغ، وتمتد الألياف العصبية الشمية من خلال الثقوب للوصول إلى البصيلات الشمية. 5- عصب الشم، وهو العصب القحفى الأول يشارك فى الشم، وتمتد الألياف العصبية الشمية من الغشاء المخاطي، من خلال الصفيحة المصفوية إلى البصيلات الشمية.
6- البصيلات الشمية، هى هياكل على شكل بصيلة فى الدماغ الأمامى حيث تنتهى الأعصاب الشمية. 7- القناة الشمية: وهى عبارة عن عصابة من الألياف العصبية تمتد من كل بصيلة شمية إلى قشرة الدماغ الشمية. 8- القشرة الشمية: منطقة القشرة الدماغية التى تعالج معلومات عن الروائح وتتلقى إشارات عصبية من البصيلات الشمية. وجدير بالذكر أن حاسة الشم تتم من خلال ما تحتوى عليه الظهارة الشمية الموجودة فى الأنف من ملايين المستقبلات الكيميائية التى تكشف الروائح، وعندما نستنشق، تذيب المواد الكيميائية فى الهواء فى المخاط، وتعمل الخلايا العصبية كمستقبلات رائحة فى الظهارة الشمية التى تكشف عن هذه الروائح مع إرسال الإشارات إلى البصيلات الشمية، ثم يتم إرسال هذه الإشارات على طول الممرات الشمية إلى القشرة الشمية فى الدماغ.
نيك محارم - صور سكس - صور نيك - تحميل افلام سكس






رد مع اقتباس
إضافة ردموضوع مغلق 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع










الساعة الآن 10:32 AM.
 

بدعم وتطوير : التقنية المتميزة لخدمات الانترنت هذا التصميم مقدم مجانا ولا يسمح بحذف الحقوق

استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الإشهار كووم